منتديات الالكترونيات العصرية  
yoursite.com page title .

استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية
العودة   منتديات الالكترونيات العصرية > الاقسام المتعلقة باهم البرامج الهندسيه وشروحاتها > منتدى برنامج بروتس Proteus > منتدى دروس برنامج بروتس

  #1  
قديم 12-08-2007, 06:50 AM
الصورة الرمزية jehad1961
jehad1961 jehad1961 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 452
معدل تقييم المستوى: 14
jehad1961 will become famous soon enoughjehad1961 will become famous soon enough
افتراضي هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس

السلام عليكم
جزى الله من علمنا البروتس خير جزاء ، فقد كنت عندما اريد تصميم مخطط اليكتروني معين اضطر الى رسمه وتنفيذه على لوحة تجريبيه بمئات الاسلاك والعناصر ووجع الراس والكلفه ، الان بعد ان فهمت برنامج البروتس بنسبة لا باس بها اصبحت ارسم المخطط وافحص الدوائر وبعد اكتمال الصوره التي اريدها واتاكد من الوظائف وعملها على البرنامج ، انفذها على البورد وتكون النتيجه 90% مطابقه لبروتس ومحاكاته احيانا اضطر الى تغيراوتعديل بعض المقاومات او المكثفات خاصة في دوائر التايمر حيث احيانا لا يتطابق الوقت في التطبيق كما يظهره بروتس
اليوم انا انفذ لوحات تحكم اليكترونيه غير مبرمجه فتكون فيها العديد من البوابات والعدادات والتايمرات والعوازل والعواكس ومئات العناصر الالكترونيه ، وبعد ان تاخذ العمليه في تنفيذ لوحة ما عدة ايام انظر اليها واتحسر على نفسي وتعبي فلو اني اجيد العمل على ال mPlab واجيد برمجة البايك لاختصرت الكثير من التعب والكلفه والحجم ، منذ ثلاث ايام وانا اعمل على بناء لوحة تحكم للهاتف المنزلي لفتح المكيف واغلاقه وانجزتها والحمد لله وعندما فتحت احد المواقع على النت وجدت نفس الدائره مصممه على PIC16F84A وفيها عناصر قليله جدا وحجم اقل من نصف دائرتي ومزايا لو اردت ان انفذها بالتحكم الغير مبرمج لاخد خمسة اضعاف الحجم وعشرات الايام ، فقررت ان احاول نسخ البرنامج ووتنفيذ الدائره حيث ان عندي البايك والمبرمجه ، ولكني حاولت ولم انجح وعند ما ذهبت الى احد المواقع الذي يشرح البرنامج كانت تظهر لي احيانا نوافذ غير مذكوره واحيانا اخرىلا تظهرلي نوافذ مذكوره في الشرح وغصت ولصت ولا زلت احاول تنفيذ وفهم برمجة بايك واحد على الاقل منذ اكثر من سنتين ، احبط احيانا و يعود لي الامل احيانا اخرى ولا زلت ابحث عن من يعلمني برنامج MPLAB على الاقل حتى اتمكن من النسخ واللصق لبرامج البايك ، ثم بعدها اتعلم كيفية البرمجمه على اصولها
السلام عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-08-2007, 07:20 AM
الصورة الرمزية ابو نادر
ابو نادر ابو نادر غير متواجد حالياً
ادارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الوطن العربي
المشاركات: 3,093
معدل تقييم المستوى: 21
ابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to all
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرور سريع

هذا مايدور في ذهني

سبحان الذي سخرنا لبعض

ابشر يا ابو همام
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-08-2007, 07:40 AM
الصورة الرمزية jehad1961
jehad1961 jehad1961 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 452
معدل تقييم المستوى: 14
jehad1961 will become famous soon enoughjehad1961 will become famous soon enough
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

اخي الحبيب ابو نادر
كنت اتوقع ان تصلك رسالتي المفتوحه ولكني لم اتوقع ان تكون بهذه السرعه وهذا التجاوب المفرح ، اسعدني حضورك وتجاوبك ، بارك الله بك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتي واحترامي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-12-2008, 02:13 AM
الصورة الرمزية king_kasper
king_kasper king_kasper غير متواجد حالياً
استاذ الكترونيات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 377
معدل تقييم المستوى: 18
king_kasper is a name known to allking_kasper is a name known to allking_kasper is a name known to allking_kasper is a name known to allking_kasper is a name known to allking_kasper is a name known to all
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

السلام عليكم
اعتقد ان برنامج mikrC افضل واقوى من برنامج mplab فما رايكم ننتظر رد استاذنا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-12-2008, 02:30 AM
الصورة الرمزية ابو نادر
ابو نادر ابو نادر غير متواجد حالياً
ادارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الوطن العربي
المشاركات: 3,093
معدل تقييم المستوى: 21
ابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to all
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

اذا كان المقصود ابو نادر فعلئ يقين انه غرقان لحد راسه في برنامج محاسبه اسمه كويك بوك QuickBooks

ابقى قابلنى لو عرف حاجه ؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-12-2008, 01:19 PM
الصورة الرمزية jehad1961
jehad1961 jehad1961 غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 452
معدل تقييم المستوى: 14
jehad1961 will become famous soon enoughjehad1961 will become famous soon enough
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نادر مشاهدة المشاركة
اذا كان المقصود ابو نادر فعلئ يقين انه غرقان لحد راسه في برنامج محاسبه اسمه كويك بوك QuickBooks

ابقى قابلنى لو عرف حاجه ؟
السلام عليكم
يقول المثل اذا اردت ان تخسر صديقك فادعو له بالسعادة والغنى
على كل حال ادعو لاخي ابو نادر ببحبوحة العيش وحسنة الاخرة وان شاء الله ربنا ييسر لنا من يعلمنا
السلام عليكم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-10-2009, 07:47 PM
الصورة الرمزية ابو نادر
ابو نادر ابو نادر غير متواجد حالياً
ادارة الموقع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الوطن العربي
المشاركات: 3,093
معدل تقييم المستوى: 21
ابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to allابو نادر is a name known to all
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس ؟؟؟؟

ان الاوان فينكم ياشباب

مع زكي شاكر ونور نادر وجد نور نادر راح تتعلمو اقوى البرامج


هنا موعدنا

http://www.dbaasco.com/vb/forumdisplay.php?f=85

مع اقوى وافضل واسهل البرامج
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-19-2015, 01:33 PM
DANYLIVE DANYLIVE غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
DANYLIVE is on a distinguished road
افتراضي رد: هل سنتعلم ال Mplab كما تعلمنا البروتس

شكرالكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ام, البروتس, تعلمنا, mplab, سنتعلم, هل, ؟؟؟؟, كما

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
الحقوق محفوظة لمنتديات الاليكترونيات العصرية

Security team

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77